رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس سكرتير محكمة ورئيس قلم جنائي لاتهامهما بتزوير أوراق رسمية

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
الخميس 09/يونيو/2022 - 11:39 ص

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس المتهمين في قضية تزوير أوراق رسمية بإحدى محاكم الجنايات 15 يوماعلى ذمة التحقيقات، والذين من ضمنهم سكرتير القلم الجنائي، وسكرتير الجلسة بالمحكمة، لاتهامهم بتزوير أوراق رسمية داخل محكمة الجنايات، بغرض إخلاء سبيل متهم بمنطقة البدرشين.

ووفقًا للتحقيقات التي باشرتها جهات التحقيق، فإن زوجة المتهم اعترفت بأنها اتفقت مع سكرتير الجلسة، وسكرتير القلم الجنائي على تزوير بعض الأوراق الخاصة بقضية زوجها، ويعمل محاميا ليحصل على البراءة في قضية مسجون على ذمتها، وتم فضح أمرهم.

تفاصيل الواقعة

وكشفت التفاصيل أن الواقعة تعود للقضية رقم 80 لسنة2022 عرائض، والمتهم فيها محامٍ ومحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في اتهامه بمحاولة تزوير أوراق لسيدة سودانية، للحصول على قطعة أرض وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت في مسبق بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد في الموعد المناسب.

 

وفي سياق منفصل، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس الأربعاء، بالسجن 10 سنوات لمحامي والسجن 3 سنوات لربة منزل؛ لاتهامهما بالتزوير في محررات أوراق رسمية.

كما قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لمتهم لارتكابه بتزوير محضر رسمي، بالاشتراك مع آخرين بمنطقة منشأة ناصر.ووجهت النيابة العامة للمتهم في قضية النيابة العامة رقم 8953 لسنة 2019 جنايات منشأة ناصر، أنه اشترك مع مجهولين قلدوا خاتم شعار الجمهورية الخاص بجهتين حكوميتين، هما نيابة غرب القاهرة الكلية ومكتب توثيق المرج وكذا إمضاءات الموظفين العمومين المختصين بالجهات سالفة البيان.

تابع مواقعنا