رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأشراف تدعو دول العالم لإصدار التشريعات اللازمة لتجريم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية

نقيب الأشراف
دين وفتوى
نقيب الأشراف
الخميس 09/يونيو/2022 - 12:19 م

أدانت نقابة الأشراف، على لسان نقيبها محمود الشريف، بشدة ما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا بالهند، على صفحته بـ تويتر، من تطاول وإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، وزوجته أم المؤمنين السيدة عائشة.

وشدد نقيب الأشراف، على أن عظمة وأثر رسولنا العظيم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، تشهد بها الإنسانية جمعاء، مؤكدًا أن مثل هذه الأفعال تغذي ثقافة الكراهية والعنف، وتثير استفزاز المسلمين في شتى بقاع الأرض، وتمثل إساءة صريحة وتحد لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم على مستوى العالم، وتعزز مشاعر الكراهية.

وأعرب الشريف عن رفض نقابة الأشراف وكل منتسبيها المساس بالشخصيات والرموز الدينية، مجددًا دعوته إلى دول العالم بإصدار التشريعات اللازمة لتجريم مثل هذه الأفعال الإجرامية، والتي تسيء للرموز والمقدسات الدينية.

سحب فيلم سيدة الجنة بـ بريطانيا

وفي سياق متصل، أبرز مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إعلان شبكة دور السينما البريطانية سيني وورلد، سحب فيلم سيدة الجنة الذي تم عرضه خلال عطلة اليوبيل، من جميع دور العرض السينمائية، والذي يتحدث عن السيدة فاطمة رضي الله عنها، بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب احتجاج عدد كبير من المتظاهرين، الذين اعتصموا أمام دور السينما بعدد من المدن، مثل مدينة بولتون وبرمنجهام وشيفيلد وغيرها، ووصف المتظاهرون هذا الفيلم بأنه ازدراء للأديان، لأنه يحمل في طياته إساءة بالغة للإسلام والمسلمين.

تابع مواقعنا