رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كنت بدي دروس دينية ومليش في العسكرية.. وصول محمود شعبان لمحكة طرة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 09/يونيو/2022 - 01:14 م

وصل منذ قليل محمود شعبان، المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقد بمجمع محاكم طرة، تمهيدًا لصدور الحكم عليه.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين محمد عمار ومحمد فريد، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.  

وجاء في أمر إحالة الدكتور محمود شعبان في القضية رقم 1730 لسنة 2022 جنايات الزيتون، أنه في غضون الفترة من مارس من عام 2013، التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، وهي جماعة الجيش الحر بدولة سوريا تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها.

اعترافات محمود شعبان

وشملت الجلسة السابقة اعترافات المتهم محمود شعبان إبراهيم، مدرس بكلية الدراسات الإسلامية، في القضية رقم 1730 لسنة 2022 جنايات الزيتون، ومقيدة برقم 771 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 185 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـالجيش الحر الإرهابي.
وكشفت تحريات قطاع الأمن الوطني عن التحاقه بجماعة إرهابية الجيش السوري الحر التي تقع خارج البلاد، وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وسائل لتحقيق أغراضها، وقال شعبان: الكلام ده غير صحيح، وأنا أصلا ضد فكر الجماعات وأرى أنها سبب في تفريق الأمة.

 

ونفى محمود شعبان في التحقيقات مشاركته في أي عمليات إرهابية، قائلا: لا ومحصلش أي تدريبات أو عمليات أساسا، بس كنت بصبرهم بأني أقولهم درس ديني عشان المفروض إن ده دوري، وكنت بتكلم عن غزوات الرسول عشان أصبرهم.

تابع مواقعنا