رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سرقة غامضة بنقابة الصحفيين.. اختفاء 105 آلاف جنيه والأمن يحقق في الواقعة

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 10/يونيو/2022 - 10:56 م

كشفت التحريات الأولية في واقعة سرقة 105 آلاف جنيه، من داخل الإدارة المالية لنقابة الصحفيين بوسط البلد، أن  شخص ملثم تسلل إلى مقر النقابة في المساء عن طريق نافذة بالطابق الأرضي، وسرق 105 آلاف جنيه كانت داخل حقيبة بإحدى الغرف المخصصة للإدارة المالية، وكاميرات المراقبة رصدت منفذ الجريمة.

سارق نقابة الصحفيين

وأوضحت التحريات الأولية، أن كاميرات المراقبة رصدت منفذ الجريمة، وفوجئ العاملون بالإدارة المالية بنقابة الصحفيين، بتسلل مجهول إلى مكتب الإدارة المالية في النقابة، واستيلاءه على حقيبة بداخلها 105 آلاف جنيه.


وانتقلت الشرطة إلى مقر النقابة، وتم تحرير محضر رقم 3607 قسم قصر النيل، وتجرى التحقيقات الآن لمعرفة هوية مرتكب الواقعة.

تلقت مباحث قسم قصر النيل، بلاغًا من مسؤولي نقابة الصحفيين، يفيد بسرقة 105 آلاف جنيه من أموال النقابة، بإحدى الغرف التابعة للإدارة المالية.

على جانب آخر، رحب مجلس النقابة، باختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة العامة.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدعوة للحوار الوطني حول الأولويات الوطنية فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء مستقبل الوطن، ويتيح الفرصة لكل القوى الوطنية، حزبية ونقابية ومجتمع مدني، للتعبير عن رؤيتها في ظل ترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.

وأشاد مجلس نقابة الصحفيين، بأولى المهام المسندة إلى نقيب الصحفيين المنسق العام، التي تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني؛ لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من ممثلي الأطراف كافة، والشخصيات العامة والخبراء، من 15 عضوًا.