رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حيلة شيطانية.. ضبط عصابة بمصر الجديدة ابتكرت طريقة جديدة للنصب على المواطنين

المتهمين
حوادث
المتهمين
السبت 11/يونيو/2022 - 11:48 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة، تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

البداية خلال مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، بمديرية أمن القاهرة، اشتبهت في إحدى السيارات حال توقفها بجانب الطريق، وبفحص مستقليها تبين أنهم 4 أشخاص لهم معلومات جنائية، وعٌثر بحوزتهم على مبلغ مالي، مظروف بداخله ورق جرائد على شكل أوراق مالية، وكمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، من خلال قيام أحدهم بإسقاط ظرف بداخله قصاصات ورقية أمام أحد المجني عليهم حال سيرهم بالطريق العام، وقيام آخر بإيهامه بأنه يحوي مبالغا مالية والاتفاق معه على اقتسام المبلغ المالي فيما بينهما، وإخباره بوضع الظرف بحقيبة يده وفي أثناء ذلك يدعي أحدهم ملكيته للظرف، وعقب ذلك يقوما بغافلته والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية داخل الحقيبة، والفرار باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم، وأقروا بارتكابهم 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

وأضاف المتهمون أن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات تلك الوقائع، وإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.