رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة جندي ألماني بجدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
السبت 11/يونيو/2022 - 07:48 م

أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم السبت، إصابة جندي من الجيش الألماني، بفيروس جدري القرود، وقالت الشبكة، إن الجندي الذي لم يتم الكشف عن اسمه، أثبتت إصابته بمرض استوائي في قاعدة شتوتغارت في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد، حيث يتمركز حوالي 23 ألف جندي.

إصابة جندي ألماني بالفيروس

 

وتم التعرف على جندي أمريكي في الخدمة يتمركز في ألمانيا على أنه أول حالة معروفة للجيش من جدري القرود، وأكدت الشبكة، أن المسؤولين العسكريين وضعوه في الحجر الصحي في غرفته حتى تهدأ الأعراض.

وقال المتحدث باسم الجيش الألماني: يمكننا أن نؤكد أن أحد أفراد الخدمة العسكرية من المجتمع العسكري في شتوتغارت، أثبت مؤخرًا إصابته بجدري القردة، وتم رؤية الشخص وعلاجه في عيادة صحة الجيش في شتوتغارت وهو حاليًا في عزلة.

وأضاف: لقد قرر مسؤولو الصحة العامة، أن المخاطر التي يتعرض لها عموم السكان منخفضة للغاية، مشيرًا إلى أن الحالة في شتوتجارت هي من سلالة غرب إفريقيا، وهي خفيفة بشكل عام وانتقالها من إنسان إلى إنسان محدود.

ارتفاع إصابات الفيروس في ألمانيا

وأوضح مسؤولون محليون، أن ألمانيا اكتشفت 165 حالة إصابة بجدري القرود حتى الآن، حيث ظهر المرض في عشرات البلدان خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوضحت البيانات البحثية، أن الأشخاص المصابين يعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا خلال أول 21 يومًا من الإصابة بالفيروس، يليها ظهور طفح جلدي يظهر على الوجه قبل أن ينتشر إلى باقي الجسم.