رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة حلوان يكشف سبب عدم توفير وسائل المواصلات داخل الحرم الجامعي أيام الامتحانات

الدكتور ممدوح مهدي
تعليم
الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان
الأحد 12/يونيو/2022 - 11:30 ص

قال الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، إنه كانت هناك بالفعل وسائل مواصلات داخل الحرم الجامعي أيام الدراسة، تنقل الطلاب إلى الكليات، لكونها بعيدة ومترامية الأطراف، مثل كليات: الطب والحقوق والتمريض، وليست في منتصف الجامعة؛ حتى يتم منعها.

عدم توافر وسائل المواصلات داخل الحرم الجامعي بحلوان

وأوضح الدكتور ممدوح مهدى في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن امتحانات الطلاب حاليًا بمقر مبنى الامتحانات الأساسية في منتصف الجامعة فلا تحتاج إلى وسائل مواصلات تنقل الطلاب إليها.

وأكد القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن الطلاب يعانون؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ولكن كثافة أعداد الطلاب في أثناء الامتحانات كبيرة للغاية تصل إلى 30 ألف طالب يؤدون الامتحانات يوميًا، لذلك تم منع وسائل المواصلات داخل الحرم الجامعي أيام الامتحانات.

ولفت الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، إلى أنه سيتم عقد اجتماع؛ حتى يتم توفير وسائل التهوية للطلاب داخل اللجان، مثل: زيادة أعداد المراوح، وتوزيع مياه باردة عليهم، ولكن توفير وسائل المواصلات أيام الامتحانات؛ صعب للغاية، بسبب أعداد الطلاب الكثيرة.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو، ظهر فيه بعض طلاب جامعة حلوان، يعانون من ارتفاع درجة الحرارة في أثناء خروجهم من الامتحانات، متجهين إلى بوابة الجامعة.

كما تداول البعض الآخر، آراء لطلاب كليات جامعة حلوان بتوفير مكيفات داخل مبنى الامتحانات؛ بسبب الازدحام وأعدادهم الكثيرة.