رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توجيه 623 إنذار ضد أصحاب حيازات زراعية لـ امتناعهم عن توريد 1492 طن قمح لشون البحيرة

توريد القمح
محافظات
توريد القمح
الأحد 12/يونيو/2022 - 01:43 م

وجهت مديرية التموين بالبحيرة بقيادة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين خلال حملة لضبط حركة توريد الأقماح المحلية ومراجعة كشوف الحصر، 400 إنذار لأصحاب حيازات زراعية بمركزى أبو المطامير، رشيد، الوارد أسمائهم بكشوف الحصر، ولم يوردوا كميات بلغت 887 طن قمح  للشون والصوامع.

توجيه إنذارات للمزارعين الممتنعين عن توريد القمح بالبحيرة 

كما تم توجيه 232 إنذارًا لأصحاب حيازات زراعية والوارد أسمائهم بكشوف الحصر، ولم يوردوا كميات بلغت 605 طن قمح بمراكز الرحمانية وشبراخيت وأبو حمص.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن توريد القمح، ووجّه بتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة، وقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح، وكذا التواصل المباشر مع المزارعين، مع المُتابعة المستمرة للجان الفرز، وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها.

ونوه محافظ البحيرة بالالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة، مُشددًا على تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح، والتعامل بكل حسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم، والامتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح. 

في سياق منفصل؛ بلغ إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح يوم الأحد 374871 طن من الأقماح المحلية، وتم توريد أمس 1620 طن.