رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طالع أصلِّي في الدور الأول.. تفاصيل سرقة 170 ألف جنيه من نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
أخبار
نقابة الصحفيين
الأحد 12/يونيو/2022 - 01:13 م

كشفت مصادر داخل  نقابة الصحفيين تفاصيل سطو أحد الصحفيين على مبلغ 170 ألف جنيه، من داخل إحدى الغرف التابعة للإدارة المالية.

وقالت المصادر، إن الصحفي الذي سرق الإدارة المالية، تم قيده داخل سجلات النقابة بدفعة 2021، مضيفا أن المتهم حصل على قرض ميسر للزواج من النقابة منذ عدة أشهر.

سرقة 170 ألف جنيه من نقابة الصحفيين

وأضاف المصدر: المتهم تردد على المكان خلال الأسابيع الأخيرة، عاين خلالها المكان خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أنه في يوم الواقعة، دخل النقابة في تمام الساعة التاسعة مساء، وأوضح لرجال أمن النقابة أنه ذاهب للصلاة في المسجد الكائن بالطابق الأول منها، وهو المكان المتواجد به الخزنة المالية.

وتابع: هناك كاميرات مراقبة داخل النقابة على أعلى جودة، وكان وجه السارق واضحا خلال مراحل تواجده بالنقابة، وتردده عليها خلال الفترات الماضية، وعند التأكد من صورته؛ تم استدعاء ملفه الخاص بالنقابة، وبالفعل تأكدنا من هويته.  

وعن طريقة القبض عليه؛ أكد المصدر، أن المتهم جاء إلى النقابة مساء أمس؛ ليسويِّ الأمر؛ وذلك عقب تداول الخبر داخل جروبات الصحفيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شعر أن الأمر خطر ويهدد مستقبله.

وأشار المصدر إلى أننا فوجئنا بالمتهم داخل النقابة بالأمس، وقال لنا نَصًّا: أنا هجيب الفلوس ونلم الموضوع ده؛ وهو ما رفضته النقابة، حيث إن الأمر وصل إلى النيابة وجهات التحقيق؛ وهو ما يصعب معه الموافقة على طلبه.

وكشف المتهم عن مبررات سرقته، أن أمه متوفية، ويمر بأزمة مالية خلال الفترة الحالية؛ جعلته يخطط لسرقة 170 ألف جنيه من الإدارة المالية بالنقابة من إحدى الغرف التابعة لها.

وواصل المصدر حديثه: جرى التحفظ على الصحفي داخل النقابة، وطالبناه بتسليم نفسه للنيابة؛ حتى يتم تخفيف العقوبة عليه، وهو ما فعله، حيث توجه أحد أعضاء مجلس النقابة معه؛ ليسلم نفسه إلى قسم شرطة قصر النيل.

وعن طريقة سرقة الأموال من النقابة؛ أكد المصدر أن المتهم سرق حقيبة من الأموال المتواجدة في إحدى الغرف التابعة للإدارة المالية، ومن المحتمل وجود شخص من داخل النقابة ساعده بالمعلومات الخاصة بوجود شنطة في هذا المكان، وهو ما ستكشفه النيابة خلال الساعات المقبلة.