رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

على طريقة فيلم لصوص لكن ظرفاء.. سرقة جواهرجي شهير في مول العرب عن طريق مواسير التكييف

مديرية أمن الجيزة
حوادث
مديرية أمن الجيزة
الأحد 12/يونيو/2022 - 01:33 م

القت  أجهزت الأمن بالجيزة، في القبض على المتهم بـ سرقة مشغولات ذهبية بقيمة قُدرت بنحو 4 ملايين جنيه، تمت سرقتها من داخل محل مجوهرات شهير في أكتوبر، بنفس طريقة فيلم: لصوص لكن ظرفاء.

اللص تسلل عبر مواسير التكييف المركزي، داخل مول العرب، إلى محل مجوهرات شهير؛ بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وذلك عقب مغافلته رجال الأمن الإداري بالمول، وصعد إلى سطح المبنى، ومكث حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية، ثم تسلل للداخل عبر بلاطة صغيرة خاصة بغرفة صيانة التكييف المركزي، واستولى على مصوغات ذهبية بقيمة قُدرت بـ 4 ملايين جنيه، وغادر بنفس الطريقة التي تسلل بها، ثم لاذ بالفرار، دون أن يكتشف أحد لحظة دخوله أو خروجه من المول.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغا بسرقة محل مجوهرات شهير داخل مول العرب؛ فانتقل رجال مباحث قسم أول أكتوبر، وبالفحص؛ تبين عدم وجود أي كسر بالباب الرئيسي، وخلال الفحص؛ تكتشف مفتش مباحث أكتوبر، فتحة صغيرة في السقف المعلق، تبين أنها مكان دخول وخروج الجاني.

وبفحص كاميرات المراقبة على الأبواب الرئيسية؛ تبين خروج عامل كان يعمل بالمول وتم فصله قبل الحادث.

وعلى الفور، توجهت قوة أمنية إلى محل إقامته، وضبطت بحوزته جميع المسروقات التي قدرت بنحو 4 ملايين جنيه.

وحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

في سياق آخر، كشفت التحقيقات الأولية، مفاجآت مثيرة في واقعة سرقة مبلغ مالي من نقابة الصحفيين حيث تبين أن المتهم بارتكاب الواقعة ادعى سرقة حقيبة منه قبل تنفيذ جريمته وطلب من الأمن تفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة مكانها لتفادي تسجيل واقعة السرقة التي خطط لارتكابها.

وألقت نقابة الصحفيين بالتنسيق مع أجهزة الأمن القبض على المتهم بسرقة 170 ألف جنيه من داخل  نقابة الصحفيين بمنطقة قصر النيل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عضوًا بنقابة الصحفيين تم ضبطه.
وكشفت التحريات الأولية أن المتهم يدعى ع، أ محرر صحفي بأحد الجرائد الخاصة، وأنه تسلل من النافذة بالطابق الأرضي ثم تسلل إلى الطابق السابع وارتكب الواقعة.

وأوضحت التحريات أن المتهم كان قد حصل على قرض بقيمة 10 آلاف جنيه منذ يومين، وكان على علم بوجود مبالغ مالية داخل مكتب بالطابق السابع بالنقابة.

وبدأت الجهات المختصة التحقيق مع المتهم في الواقعة؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.