رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إعادة فتح مطاعم ماكدونالدز في روسيا تحت مسمى فكوسنو إي توتشكا

إعادة فتح مطاعم ماكدونالدز
سياسة
إعادة فتح مطاعم ماكدونالدز في روسيا تحت اسم فكوسنو إي توتشكا
الأحد 12/يونيو/2022 - 01:41 م

أعلن أوليغ باروييف، المدير العام للمجموعة الجديدة لـ سلسلة مطاعم ماكدونالدز في روسيا، إعادة فتح الفروع والبالغ عددا 850 فرعا تحت اسم جديد، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأوضح المدير العام للمجموعة الجديدة لـ سلسلة مطاعم ماكدونالدز في روسيا، خلال مؤتمر صحفي تحول اسم الفروع من ماكدونالدز، إلى Vkusno & tochka، فكوسنو إي توتشكا.

وكان رجل الأعمال الروسي ألكسندر غوفور الذي يملك ترخيصا لـ ماكدونالدز، اشترى سلسلة المطاعم بعدما أعلنت المجموعة الأمريكية في مايو أنها ستبيع محفظتها الروسية المؤلفة من 850 مطعما.

انسحاب ماكدونالدز من السوق الروسية 

وعلقت ماكدونالدز جميع مطاعمها البالغ عددها 850 في روسيا في 14 مارس، بعد وقت قصير من بدء الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في الـ 24 من شهر فبراير الماضي.

 وفي 16 مايو، أعلنت الشركة التي بلغت حصتها في سوق التموين 7%، انسحابها من روسيا، وبوساطة وزارة الصناعة والتجارة الروسية، باعت الشركة فروعها لرجل الأعمال الروسي ألكسندر جوفور.

وأزيلت الأقواس الذهبية أو حرف الـ M الشهير من ماكدونالدز في مواقع بموسكو وسان بطرسبرج، من أجل إفساح المجال لشعار جديد، يتضمن قطعتين من البطاطس والبرجر على خلفية خضراء.

في وقت سابق، تحدثت شركة الوجبات السريعة عن الأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب، حيث قالت إن التمسك بأعمالها في روسيا لم يعد قابلًا للدفاع عنه، ولا يتماش مع قيم ماكدونالدز.