رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العملة إيثريوم تسجل أدنى مستوياتها منذ 15 شهرًا.. وبيتكوين بـ 27 ألف دولار

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الأحد 12/يونيو/2022 - 01:43 م

انخفضت أسعار العملة إيثيريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية انتشارا حول العالم، بنحو 5%، لتسجل مستوى 1445.56 دولار، لتنخفض إلى أدنى مستوى لها منذ شهر مارس 2021.

العملات الرقمية 

كما سجلت بيتكوين، العملة الرقمية الأكثر انتشارا حول العالم، أدنى مستوياتها منذ مايو 2022؛ لتنخفض قيمة العملة إلى مستوى 27.2 ألف دولار، وذلك وسط موجة تراجع واسعة في العملات الرقمية، وذلك بعد ظهور بيانات تكشف عن تسجيل معدل التضخم في الولايات المتحدة ارتفاعًا قياسيًا جديدًا منذ 40 عاما.

وتأثرت العملات الرقمية، بالسلب، خلال الأشهر الأخيرة مع رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وتصعيد صناع السياسة النقدية في العالم جهودهم لمواجهة زيادة الأسعار، مع تراجع قيمة الأصول التي تتسم بارتفاع درجة المخاطرة مثل أسهم التكنولوجيا.

وقال فيجاي أيار، نائب رئيس تطوير الشركة والشؤون العالمية لدى منصة تداول الرموز المشفرة لونو: إن أرقام التضخم في الولايات المتحدة، تساعد في تعزيز الاتجاه الهبوطي، خلال عطلة نهاية الأسبوع ومن المرجح جدا، أن نشهد استمرار هذه النزعة التشاؤمية على مدى الأسبوع المقبل، خاصة مع اقتراب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة - FOMC.

العملات المشفرة

خسرت العملات الرقمية أكثر من ثلث قيمتها خلال الشهر الجاري مايو 2022، لتسجل بيتكوين الأشهر عالميا مستوى يقل عن 30 ألف دولار.

وفقدت العملة الرقمية لونا، قيمتها، لتسجل صفرا، وتخطت خسائر العملات الرقمية في شهر مايو العملات الرقمية الـ 600 مليار دولار.