الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة متهم بأحداث مدينة نصر لـ 15 أغسطس

هيئة المحكمة
حوادث
هيئة المحكمة
الأحد 12/يونيو/2022 - 02:04 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة أمن الدولة طوارئ، بتأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر، إلى 15 أغسطس.

اقتحام قسم شرطة مدينة نصر

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم وآخرين- سبق الحكم عليهم- عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

السجن 3 سنوات لمتهم في اقتحام قسم مدينة نصر


جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد على المتهمين في قضية اقتحام قسم مدينة نصر، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: المحكمة اطمأنت إلى جدية التحريات، وترى أنها أجريت فعلًا بمعرفة محرر محضر التحريات سالف البيان، وأنها حوت بيانات صريحة وواضحة تُصدِّق من أجراها، وأنها اطمأنت إلى أقوال شهود الإثبات، والذين أكدوا تلقي المتهمين لتكليفات من قيادة جماعة الإخوان، والتي تجد صداها في أنفسهم؛ من بعد أن تجرعوا مرارة الهزيمة في ثورة الثلاثين من يونيو التي زلزلت ملكهم، وأزاحت عرشهم.

من ناحية اخرى تستمع الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم بمرافعة الدفاع في جلسة إعادة إجراءات محاكمة متهم؛ لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ خلية  داعش إمبابة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

الإضرار بالوحدة الوطنية

ويواجه المتهم الأول تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

تابع مواقعنا