رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السفير الكوري في مصر: أفضل طريقة لتحفيز الاستثمارات هي تخفيف الصعوبات التي تواجهها

منتدى سياسات أعمال
سياسة
منتدى سياسات أعمال الحكومة المصرية للشركات الكورية العاملة ف
الأحد 12/يونيو/2022 - 02:59 م

قال هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، إن أفضل طريقة لتحفيز الاستثمارات الكورية في مصر هي عرض قصص نجاح الشركات الكورية وتخفيف الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف السفير الكوري خلال منتدى سياسات أعمال الحكومة المصرية للشركات الكورية العاملة في مصر، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن اجتماع اليوم حدثاَ هامًا يضم جميع الفاعلين الرئيسيين الذين يقودون التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين، بحيث ضم الشركات الكورية، وزارة المالية المصرية، مصلحة الضرائب، هيئة الجمارك، وسفارة جمهورية كوريا، وهو ما يطرح فرصة استثنائية لمناقشة خطط تعزيز العلاقات الثنائية.
 

من جانبه أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أن اجتماع اليوم سيكون فرصة مثمرة للغاية لمساعدة الشركات الكورية على العمل بشكل سلس في مصر وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، مؤكدًا دعم الشركات الكورية وحل المشكلات التي تواجهها.

وأضاف وزير المالية أن الحكومة المصرية تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الاقتصاد المصري بخلق المزيد من فرص العمل وزيادة حجم الصادرات. وأضاف أن الجانب المصري سيستمر فى التواصل بشكل وثيق مع السفارة والشركات الكورية، وتقديم كل الدعم اللازم لمساعدة الشركات الكورية العاملة في مصر.

تفاصيل الاجتماع

وقالت السفارة الكورية، في بيانها الرسمي، إن هذا الاجتماع يهدف إلى عرض مبادئ الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية وسياساتها لجذب الاستثمارات الأجنبية ومناقشة سبل دعم الشركات الكورية في مصر، والهيئة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار KOTRA، والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA، والشركات الكورية العاملة في مصر بمشاركة ممثلين عن وزارة المالية، ومصلحة الضرائب، وهيئة الجمارك.