رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: بقول دايمًا يارب لك الحمد والشكر.. في كل الظروف دي الدنيا ماشية

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الإثنين 13/يونيو/2022 - 11:50 ص

قال الرئيس السيسي إن معدلات التضخم ارتفعت بشكل كبير في الدول الأوروبية والغربية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن الدولة أرجأت الزيادة المقررة لأسعار الكهرباء عدة مرات تخفيفا عن المواطنين.

ووجه السيسي، خلال افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، الشكر لكل المزارعين الذين قاموا بتوريد القمح حتى الآن، متابعا: بقول دايمًا يارب لك الحمد والشكر وفي كل الظروف دي الدنيا ماشية.

فيما قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الثروة الحيوانية واجهت عدة مشكلات وعقبات في الفترة الماضية، كان أهمها قلة وجود المراعي الطبيعية. 

وأكد أنه تم وضع خطط مختلفة في مصر للنهوض بالقطاع الحيواني، كان أبرزها تحسين السلالات المحلية، ومشروع البتلو، وإنشاء 350 نقطة تلقيح صناعي في القرى، مضيفا خلال افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن تدريب صغار المربين، مكنهم من تربية المواشي بشكل صحيح. 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من مشروعات مجمعات انتاج الألبان والمجازر الآلية في عدد من المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.