رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد حديث الرئيس السيسي.. مصدر بالكهرباء: تأجيل زيادة الأسعار المقررة في يوليو

أسعار الكهرباء
اقتصاد
أسعار الكهرباء
الإثنين 13/يونيو/2022 - 04:11 م

كشف مصدر بوزارة الكهرباء،  لـ القاهرة 24، تفاصيل تأجيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء الخاصة بشهر يوليو المقبل، والمقرر زيادتها ضمن خطة الحكومة، لرفع الدعم عن الكهرباء.

وأوضح المصدر، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر افتتاح مجمع الألبان بالمنوفية، عن تأجيل رفع أسعار الكهرباء للمرة الثالثة، يُقصد به تأجيل الزيادة المقرر لها خلال شهر يوليو المقبل.

وقال الرئيس السيسي، موجهًا حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنهم اتخذوا قرارًا بعدم زيادة أسعار الكهرباء.

وأضاف الرئيس السيسي: دي تالت مرة أجلنا البرنامج لظروف حتى لا نزيد الناس حملًا، متابعا: هناك 17 مليون مشترك.. يعني 17 مليون شقة تدفع أقل من 50% من ثمن الطاقة.

ونوه مصدر بوزارة الكهرباء، بأن الرئيس السيسي كان يتحدث عن زيادة شهر يوليو المقبل، المقررة بنسبة من 3 لـ 10 قروش في زيادة في أسعار شرائح الكهرباء من يوليو 2022، وهي التي تم تأجيلها مرة أخرى بفعل الأحداث العالمية الجارية.

وأكد الرئيس السيسي في تصريحاته عن أسعار الكهرباء والطاقة، أن الدولة لا تمن على شعبها، لكنها تحاول بقدر الإمكان أن تُخفف فاتورة الأعباء على الشعب.

وذكر السيسي، أن برنامج رفع أسعار الكهرباء تم تأجيله للمرة الثالثة، مع العلم أن تكلفة إنتاج الطاقة زادت، وسعر الغاز المستخدم لإنتاج الكهرباء زاد سعره 4 مرات، متابعا: النقاش هدفه أن المواطن يعلم أن وحدة الغاز كانت بـ 4 أو 5 دولارات، وحاليًا 20 دولار، قائلًا: تُباع الكهرباء للناس بأقل من تكلفتها.