رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفع الجلسة العامة للشيوخ بعد الموافقة على تعديلات مشروع قانون الرياضة.. والعودة للانعقاد 26 يونيو

عبد الوهاب عبد الرازق
سياسة
عبد الوهاب عبد الرازق
الإثنين 13/يونيو/2022 - 02:34 م

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ، بعد الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون الرياضة، ومن المقرر أن يعاود مجلس الشيوخ، عقد الجلسات الجلسات العامة يوم الأحد الموافق 26 يونيو الجاري، لاستكمال مناقشة باقي مواد مشروع القانون.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة لديها استراتيجية لتربية النشء وتطوير الرياضة في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم على أساس تحكيم العقل والتعامل بهدوء وقت الأزمات، وليس عبر وضع عراقيل أمام التطوير، مؤكدا أن هذا هو الأسلوب العلمي الأفضل وحقق نتائج إيجابية واعدة في مجال الرياضة. 

ووفقا لتقرير اللجنة، فإن قانون الرياضة رقم 71 صدر منذ ما يقرب من خمس سنوات، إلا أن المتابعة المستمرة لتطبيق أحكامه كشفت عن وجود بعض الثغرات التي تحتاج إلى ضبط- قصور تشريعي وتنظيمي، فجاءت التعديلات المقترحة على مواد القانون لمعالجة هذا الأمر، وهو ما عبرت عنه وزارة الشباب والرياضة في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون.

قانون الرياضة 

واستعرض النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، تقرير لجنة الشباب والرياضة عن مشروع تعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

وأعلن النائب محمد عزمي، عضو  مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

ووجه عزمي، خلال كلمته بالجلسة العامة، الشكر للجنة ولوزير الشباب الرياضة:  سبق وحضرت مناقشات اللجنة حول المشروع، لكن أقول وأحذر بأن الرياضة المصرية في خطر لو لم نضع استراتيجية محترمة للرياضة المصرية تليق بمصر، لأن في حالة عدم وضع استراتيجية للرياضة فلن يكون لهذا القانون وغيره أي فائدة ولن يرى النور.