---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

250 دراجة.. افتتاح مشروع كايرو بايك للدراجات خلال أيام بالقاهرة

دراجات كايرو بايك
أخبار
دراجات كايرو بايك
الإثنين 13/يونيو/2022 - 02:45 م

قال المهندس خليل شعت مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، والمسؤول عن تنفيذ مشروع كايرو بايك Cairo Bike، إن افتتاح المرحلة الأولى من مسار الدراجات، سيكون خلال أيام.

وأضاف شعت في تصريح لـ القاهرة 24، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأبلكشين الخاص بمسار الدراجات، وسيكون متاحًا للتحميل على الموبايل يوم الافتتاح، لافتًا إلى أن أسعار ركوب الدراجات ستبدأ من 1 جنيه للساعة، وذلك للتشجيع على ركوب الدراجات.

وتابع المهندس خليل شعت، أن المرحلة الأولى من المشروع ستكون بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك، وسيكون بها العديد من المحطات، سيتم البدء بعدد 250 دراجة موزعة على 26 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومؤمنة بكاميرات مراقبة بالكامل، لافتًا إلى أن الدراجات يتم تتبعها بالـGPS، مشيرًا إلى أن نظام مشاركة الدراجات هو تكنولوجيا وضع الدراجات في محطات في جميع أنحاء المدينة، يمكن سكانها وروادها من استئجار الدراجات من مكان (أ) ثم ترك الدراجة في مكان (ب)  وهو نظام ثبت نجاحه في تشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلية.

محطة دراجات 
محطة من محطات مشروع كايرو بايك
دراجات كايرو بايك
مسار درجات كايرو بايك 

وأشار شعت، إلى أن المرحلة الثانية من المشروع، سيتم افتتاحها في شهر سبتمبر، بعدد 19 محطة و250 دراجة ليكون إجمالي الدراجات بالمرحلة الأولى والثانية 500 دراجة و45 محطة، موزعة على مناطق مختلفة.

واستطرد مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، أنه تتم دارسة عمل محطات أخرى من المشروع، لافتًا إلى أن المشروع سيسهم في خفض الانبعاثات الضارة بالعاصمة، والحد من استخدام السيارات كما سيسهم في خفض الكثافات المرورية بمنطقة وسط البلد.

تابع مواقعنا