رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة توضح أسباب تجعل عيون المولود تفرز الدموع بغزارة

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 08:02 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الأسباب التي تجعل عيون المولود الصغير تفرز الدموع بغزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن أسباب إفراز عيون المولود للدموع بغزارة، تتمثل في التهاب الملتحمة، ارتفاع ضغط العين حيث المياه الزرقاء، انسداد القناة الدمعية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على أنه من شهرين إلى ثلاثة أشهر تكون دموع الطفل كمياتها قليلة.

وزارة الصحة والسكان

وفي سياق منفصل، صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بانه تم الانتهاء من تطعيم جميع الفئات المستهدفة بلقاح فيروس كورونا، ب 6 مدن بمحافظ دمياط، وذلك خلال الحملات المكثفة والتي انطلقت منذ ثلاثة أشهر بمدن رأس البر، دمياط الجديدة،السرو،ميت أبو غالب،الروضة وعزبة البرج.

ومن جانبها قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إن حملات التطعيم بدأت بالمحافظة منذ شهر مارس 2021، بمركز واحد ثم تم زياده عدد المراكز إلى 72 مركزا، مشيرة إلى تطعيم 730.118 الف مواطن من الفئات المستهدفة بالمحافظة حتى اليوم.

وأكد الدكتور سيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن مستشفيات المحافظة أصبحت خالية تماما من أي حالات مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا الي ان مستشفيات المحافظة استقبلت منذ بداية الجائحة 48100 حاله مشتبهه بالإصابة، من بينهم 3390 حاله تم تأكيد اصابتهم بعد إجراء تحليل ال PCR، حيث تم تقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.