رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد الإعلان عن النسخة الثالثة.. تعرف على أبرز ما قدمه مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج العام الماضي

السفيرة نبيلة مكرم
أخبار
السفيرة نبيلة مكرم
الإثنين 13/يونيو/2022 - 03:32 م

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تنظيم مؤتمر سنوي يجمع بين الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، يوم 14 أغسطس المقبل.

ويستعرض القاهرة 24، في السطور التالية، أبرز ما قدمه مؤتمر الكيانات والجاليات المصرية بالخارج في نسخته الثانية بالعام الماضي، حيث شارك في المؤتمر نحو 33 كيانًا من 18 دولة، فضلًا عن تواجد 400 مشارك.

مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

وجاءت أبرز أهداف المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، مخصصة بتنظيم زيارات ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة، ولمحافظات حياة كريمة لتعريف واندماج المصريين بالخارج بما تقدمه الدولة المصرية من مشروعات تنموية، ومشاركة المصريين بالخارج في دعم حياة كريمة، بالإضافة إلى دعم رؤية في الجمهورية الجديدة.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمصريين في مختلف دول العالم، وفي إطار ذلك حرصت الوزارة على تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر، بهدف استعراض سبل التعاون بينها وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلًا عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وأكدت وزيرة الهجرة على أن المؤتمر سيتضمن في نسخته الثالثة ورش عمل وفعاليات جديدة، وسيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقا بهدف توسيع قاعدة الاستفادة من المؤتمر، مؤكدًا أن الهدف من هذه المؤتمرات الاستماع لمقترحات الكيانات والمصريين بالخارج ومطالبهم، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.