رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد دعمها لـ The Lady Of Heaven المسيء للإسلام.. المغرب تحظر تصوير أفلام المملكة المتحدة بأراضيها

فيلم The Lady Of
فن
فيلم The Lady Of Heaven
الإثنين 13/يونيو/2022 - 04:48 م

اتخذ المغرب؛ خطوة جيدة ضد فيلم The Lady Of Heaven المسيء للإسلام، حيث حظرت المملكة المغربية؛ تصوير أي أعمال سينمائية تابعة للملكة المتحدة على أراضيها.

 

المغرب يحظر تصوير أفلام المملكة المتحدة بأراضيها

وشهد فيلم The Lady Of Heaven الذي يسرد قصة السيدة فاطمة ورسالتها للسلام؛ موجة كبيرة من الانتقادات عند عرضه بدور العرض بالمملكة البريطانية، حيث أدى ذلك إلى إيقاف عرض الفيلم في بعض المسارح بالمملكة البريطانية.

وأعلن المركز الوطني للسينما، أنه لن يتم عرض فيلم The Lady Of Heaven، خاصة بعد  إدانة المجلس الديني للبلاد للفيلم، ووصفه بأنه مسيء لإسلام.

كما رأى أن الفيلم عرض الإسلام بصورة غير حقيقة، حيث قال، إن المجلس الأعلى للعلماء؛ اعتبر الفيلم تزويرًا صارخًا لحقائق التاريخ الإسلامي، وأنه يستخدم التحيز البغيض، واتهم صانعي الفيلم بالسعي إلى الشهرة والإثارة، من خلال إيذاء مشاعر المسلمين وإثارة الحساسيات الدينية.

على جانب آخر، أقالت المملكة المتحدة؛ الإمام قارئ عاصم من منصبه كمستشار حكومي، بسبب تشجيعه المستمر لمنع عرض فيلم بدور السينما البريطانية، واعتبرت ذلك محاولة واضحة لتقييد التعبير الفني.

 فيلم The Lady Of Heaven

فصل قارئ عاصم من منصب مستشار شؤون الإسلاموفوبيا

وردًا منها على قرار فصل قارئ عاصم من منصب مستشار شؤون الإسلاموفوبيا، قالت السلطات البريطانية، إن دعمه حملة تهدف إلى الحد من حرية التعبير؛ حال دون استمراره في المنصب.

ويعد الأمام قاري عاصم، من المساهمين الرئيسين في الحد من انتشار ظاهرة الإسلام فوبيا في المملكة المتحدة، حيث تم منح عاصم وسام عضو الإمبراطورية البريطانية في عام 2012، وذلك بسبب مساهمته في بناء الانسجام المجتمعي، والتواصل بين الأديان في ليدز.