رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آلاف الضحايا.. السجن 10 سنوات وغرامة 20 مليون جنيه لـ ريان الشرقية مستريح المليار

مستريح المليار بالشرقية
حوادث
مستريح المليار بالشرقية
الإثنين 13/يونيو/2022 - 06:28 م

 

السجن 10 سنوات وغرامة  20 مليون جنية لـ مستريح المليار بالشرقية


 المتهم سبق وتم الحكم عليه بـ 26 سنة حبس، من ضمنها حكم نهائي وبات بالحبس 3 سنوات.

سجن مستريح المليار بالشرقية


ووصل عدد المبلغين ضد المتهم لـ 38 ضحية، وانضم في الجلسة السابقة 48 مبلغا جديدا، كما انضم في الجلسة الأخيرة 14 مبلغا جديدا.

مستريح المليار

وكانت بداية القصة عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير الأمن لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، يفيد بورود عدة بلاغات من أهالي قرية منا صافور التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، يتهمون فيها المدعو حسني.ع.أ.ش، 52 سنة، مُدرس متفرغ، مُقيم بالقرية، بالنصب عليهم في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم مقابل إعطائهم 50% من قيمة الأرباح، قبل أن يختفي منذ شهر، في محاولة للهروب خارج البلاد.

 وكان صلاح إسماعيل، محامي ضحايا ريان الشرقية الجديد، الذي استولى على مليار و200 مليون جنيه من المواطنين بحيلة الاستثمار، إن المتهم مثال للنصاب الذكي، الذي عمل على كسب ثقة الناس، حيث قام بالكثير من أفعال الخير كتوزيع كراتين وذبح أضاحي للفقراء حتي ينال ثقتهم ثم احتال عليهم.

وأضاف المحامي صلاح في تصريحات صحفية لـ”القاهرة 24″ أن المتهم كسب ثقة العديد من الناس عن طريق بعض الأفعال الخيرية ثم ادعي أنه يستثمر الأموال في منطقة التجمع الخامس في مجال العقارات، وبدأ يستدعي أسماء شخصيات مؤثرة ومعروفة وسط البلد بسيرتها الطيبة مثل ضباط ومستشارين وأطباء ومهندسين أودعوا فلوسهم معاه حتي ينال ثقة الناس.

وتابع المحامي: الناس بدأت تودع عنده مبالغ طائلة حتي وصل الأمر أن الضحايا كانو بيجيبوا واسطة علشان يودعو الفلوس، وكان بيدي أرباح شهرية وصلت 40 و 45 %، حتى أن وصل إلى الهدف المراد في عقله وهو تكوين ثروة طائلة فر هاربا لا أحد يعرف عنه شيا وأصبح من أثرياء القوم