رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إعلان رحيله.. أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي

موسيماني
رياضة
موسيماني
الإثنين 13/يونيو/2022 - 06:52 م

أعلن النادي الأهلي، رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عن قيادة الفريق الأول بالنادي، بعد فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي.

وجاء ذلك عقب اجتماع عقده محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع المدرب الجنوب إفريقي، بحضور ياسين منصور رئيس شركة الكرة، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، على أن يتولى سامي قمصان المهمة الفنية بشكل مؤقت.

واستمرت رحلة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي قرابة عامين، بعدما بدأ مشواره مع الأهلي في أول أكتوبر من العام 2020، خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي

ويستعرض القاهرة 24، مشوار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي وأبرز أرقامه وبطولاته، من خلال التقرير التالي:-

قاد المدرب الجنوب إفريقي، النادي الأهلي في 102 مباراة رسمية في مختلف البطولات، منذ توليه المهمة وحتى إعلان رحيله اليوم الاثنين.

قاد موسيماني النادي الأهلي في 54 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، و29 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، بجانب 6 مباريات في كأس العالم للأندية، و5 مباريات في كأس مصر ومثلها في كأس الرابطة، بالإضافة إلى مباراتين في السوبر الإفريقي ومباراة في السوبر المصري.

وحقق الجنوب إفريقي موسيماني، الفوز في 65 مباراة رسمية، بجانب التعادل في 26 مباراة، فيما تعرض للخسارة في 11 مباراة بمختلف البطولات.

وتمكن موسيماني من الفوز مع المارد الأحمر بـ5 ألقاب، تمثلت في بطولتين دوري أبطال إفريقيا ومثلهما في السوبر الإفريقي، بجانب لقب كأس مصر مرة واحدة، فيما حصد برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

وتعرض موسيماني في مسيرته مع الأهلي لخسارة لقب الدوري الممتاز لصالح الزمالك، وخسارة كأس السوبر المصري أمام طلائع الجيش، بالإضافة إلى فقدان لقبه المفضل دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

جدير بالذكر أن موسيماني تعرض للخسارة في دوري أبطال إفريقيا في 4 مباريات فقط من أصل 29 مباراة، كما خاض الجنوب إفريقي 27 مباراة إقصائية في مختلف البطولات تعرض للخسارة في 3 منها فقط، بالإضافة إلى خسارة أخرى بركلات الترجيح بعد التعادل في كأس السوبر المصري.

تابع مواقعنا