رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تقترب من 500 حالة.. ارتفاع إصابات جدري القرود في بريطانيا

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الإثنين 13/يونيو/2022 - 07:42 م

أبلغت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، تسجيل 104 إصابات جديدة بـ جدري القرود، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 500 إصابة.

بريطانيا تشهد ارتفاع كبير في إصابات جدري القرود

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، اكتشف مسؤولو الصحة البريطانيون 104 حالات إصابة أخرى بجدري القرود في إنجلترا، فيما أصبح أكبر انتشار للمرض النادر في العادة خارج إفريقيا.

وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إن هناك الآن 470 حالة إصابة بجدري القرود في جميع أنحاء البلاد، والغالبية العظمى من الرجال المثليين وثنائيي الجنس.

ويحذر العلماء من أن أي شخص، بغض النظر عن التوجه الجنسي، معرض للإصابة بجدرى القرود، إذا كان على اتصال جسدي قريب بشخص مصاب أو ملابسه أو ملاءات السرير.

99% من الإصابات لرجال

ووفقًا لبيانات المملكة المتحدة، فإن 99٪ من الحالات حتى الآن كانت لدى رجال ومعظمها في لندن.

وفي مايو الماضي قال أحد كبار مستشاري منظمة الصحة العالمية، إن تفشي مرض جدري القرود في أوروبا وخارجها من المحتمل أن يكون قد انتشر عن طريق الجنس في اثنين من الحفلات الأخيرة في إسبانيا وبلجيكا.

وقالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، إنه تم الإبلاغ عن 1285 حالة إصابة بجدري القرود في 28 دولة حيث لم يكن معروفا أن جدري القرود متوطن، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات خارج إفريقيا، بعد المملكة المتحدة، تم الإبلاغ عن أكبر عدد من الحالات في إسبانيا وألمانيا وكندا.