رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس السيسي: نستطيع التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية بضبط وترشيد الإنفاق بشكل عام

السيسي في حواره مع
أخبار
السيسي في حواره مع الإعلاميين
الإثنين 13/يونيو/2022 - 09:43 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه كلما استطعنا ضبط وترشيد الإنفاق بشكل عام استطعنا التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية بشكل جيد.

 الدولة تبذل جهودًا كبيرة لضبط الأسعار

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثة مع الإعلاميين على هامش افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني، أن الدولة عمدت على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية التي تمس الأسرة المصرية بشكل مباشر تكفي لمدة 6 أشهر، مؤكدا على التعايش مع هذا الوضع لنهاية هذا العام، في ظل تداعيات الأزمة العالمية.

وأكد رئيس الجمهورية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لضبط الأسعار، واستقرار أسعار الوقود والطاقة، مضيفا أن الدولة أرجأت الزيادة المقررة لأسعار الكهرباء عدة مرات تخفيفًا عن المواطنين.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال السنوات الماضية أسهمت في رفع معدلات نمو الإنتاج الحيواني.

وفي وقت سابق، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الثروة الحيوانية واجهت عدة مشكلات وعقبات في الفترة الماضية، كان أهمها قلة وجود المراعي الطبيعية. 

وأكد أنه تم وضع خطط مختلفة في مصر للنهوض بالقطاع الحيواني، كان أبرزها تحسين السلالات المحلية، ومشروع البتلو، وإنشاء 350 نقطة تلقيح صناعي في القرى، مضيفا خلال افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن تدريب صغار المربين، مكنهم من تربية المواشي بشكل صحيح.