رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أصبحت مهيمنة على أوروبا.. الاتحاد الأوروبي يحذر من متغيرات أوميكرون

أوميكرون
صحة وطب
أوميكرون
الإثنين 13/يونيو/2022 - 09:59 م

حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، اليوم الاثنين، من أن المتغيرين الجديدين من أوميكرون هما BA.4 وBA.5، سينتشران على نطاق واسع في الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الاتحاد الأوروبي يحذر من متغيرات أوميكرون

ووفقًا لـ رويترز، على الرغم من أن معظم دول الاتحاد الأوروبي، قد اكتشفت حتى الآن نسبًا منخفضة من المجموعتين الفرعيتين، إلا أن تلك البلدان التي شهدت معدلات عالية، مثل البرتغال، شهدت أيضًا زيادة في إجمالي الحالات، حسبما أوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأضاف المركز: لا يبدو أن BA.4 وBA.5 يحملان خطرًا أكبر للإصابة بمرض حاد، لكن الزيادة في أعداد الحالات من ارتفاع معدلات الانتقال، وحدها من المخاطر التي تؤدي إلى زيادة في المستشفيات والوفيات.

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه يعتزم تطعيم سكان دوله الأعضاء، باللقاحات المضادة لفيروس جدري القرود.

الاتحاد يعتزم تقديم لقاح جدري القرود

وقالت هيئة الرقابة على الأدوية في الاتحاد الأوروبي، إنها تجري محادثات مع شركة بافاريان نورديك لصناعة اللقاحات، بشأن مراجعة بيانات التجارب التي قد تدعم تمديد الاستخدام المعتمد لقاح Imvanex المضاد لجدري القرود، لاستخدامه في دول الأعضاء.

وأكد الاتحاد أن فريق العمل للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي، يجري محادثات مع الشركة المنتجة للقاح، لتقديم البيانات الخاصة بسلامته، التي يمكن أن تدعم امتداد الاستخدام، ليشمل الوقاية من جدري القردة.