رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول تعليق من التعليم على فيديو تجمهر أولياء الأمور بعد رسوب مدرسة كاملة بعين شمس

تجمهر أولياء الأمور
تعليم
تجمهر أولياء الأمور والطلاب داخل المدرسة
الإثنين 13/يونيو/2022 - 11:05 م

علق سليمان بخيت، مدير إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، على ما تم تداوله من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن تجمهر أولياء أمور عدد من الطلاب، بعد رسوب أبنائهم في الصفين الأول والثاني الثانوي بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق الثانوية بنات، بادعاء أن جميع الطلاب راسبون.

تجمهر أولياء الأمور بعد رسوب مدرسة كاملة

وقال بخيت، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الفيديو الذي تم تداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليس صحيحا، والطلاب الراسبون عددهم قليل، موضحًا أن أعداد الطلاب بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق كبيرة للغاية، لكونها تشمل طلاب الثانوي العام والخدمات أيضا.

وأشار مدير إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، إلى أنه من الطبيعي وجود حالات رسوب، وخاصة وجود طلاب الثانوي الخدمات مع العام، ولكن لم تصل نسبة الرسوب إلى 90%.

وأوضح أن الطلاب المتضررين من النتيجة أو الراسبين يمكنهم التظلم على النتيجة، مؤكدًا على أنه في حالة وجود أي درجات لأحد الطلاب سيأخذها كاملة وليس بطرق أخرى.

وفي وقت سابق، علقت إدارة مدرسة ليسيه الزاك الدولية، التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، على ما أثير خلال الساعات الماضية حول واقعة إهانة وتنمر إحدى معلمات المدرسة من طالب بالصف الثاني الابتدائي، بقولها: نهتم بمصلحة وتعليم الطلاب ومستواهم العلمي عن أي شيء آخر. 

وأضافت إدارة المدرسة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن ولي الأمر في تلك الواقعة؛ قرر اللجوء للقضاء، والأمر الآن أصبح في ساحة القضاء، مضيفة: نحتفظ بالرد لحين انتظار قرار القضاء، وبعدها سنرد ونوضح الأمر برأي القضاء.