رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإمارات: ارتفاع إصابات فيروس كورونا بنسبة تفوق الـ 100% في أقل من أسبوع بالبلاد

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 12:18 م

أعلن طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة تفوق الـ 100% في أقل من أسبوع، وفقًا للشبكة العالمية للأخبار.

 

تقليص سريان المرور في الإمارات

وأوضح العامري، أن الإمارات قررت تقليص مدة سريان المرور إلى 14 يومًا، وذلك كإجراء احترازي وقائي للحد من تخفيف انتشار الفيروس، كما يهدف القرار ضمان دقة عملية التقصي، والتشجيع على دورية الفحوصات والاختبارات.

وأشار إلى أنهم شهدوا في الفترة السابقة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات فيروس كورونا بالدولة، مؤكدا أن ارتداء الكمامات في الأماكن المُغلقة أصبحت إلزامية، والتهاون فيها يعد مُخالفة يعاقب عليها مرتكبها بغرامة تصل إلى 3000 درهم، حيث أن التهاون والاستهتار في اتباع الإجراءات الاحترازية، والتقصير في الدور المجتمعي في المحافظة على الصحة العامة والمناعة المكتسبة، ينتج عنه ارتفاع في عدد الإصابات.

 

تفشي فيروس كورونا 

وأضاف أن أي شخص يتسبب بتفشي الفيروس معرض للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة، مؤكدًاأهمية الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوصى المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ الإماراتية، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، تجنب الازدحام، وأخذ الحيطة والحذر عند السفر.

 

الإجراءات الوقائية

كانت قد نشرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عبر تويتر، تغريدة تحث السكان بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، متضمنة: التزامك بارتداء الكمامة والعزل الصحي في حال كنت مصابًا بفيروس كورونا؛ يحميك ويحمي غيرك من انتشار الفيروس.