رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مينائي الإسكندرية والدخيلة يشهدان تزايد حجم وتداول البضائع

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 01:20 م

أعلنت الهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة، انتظام حركة الملاحة البحرية وتزايد حجم وتداول البضائع، وذلك خلال الـ 48 ساعة الماضية، إذ شهدت حركة التداول، ارتفاعًا كبيرًا في عملية استقبال وخروج البضائع.

 

ارتفاع حجم تداول البضائع بميناء الإسكندرية 

وأوضح بيان الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أنه خلال الـ 48 ساعه الماضية، فقد تم تداول أكثر من 253 ألف طن من البضائع مختلفة الأنواع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف، بالإضافة إلى البضائع العامة. 

وأشار البيان الصادر عن هيئة ميناء الإسكندرية، إلى أنه تم تداول نحو 2934 حاوية مكافئة داخل مينائي الإسكندرية والدخيلة، بينما انتظمت الحركه الملاحية بنطاق مينائي الإسكندرية والدخيلة.

 

دخول وخروج السفن

وأضاف أنه جرى دخول وخروج عدد 50 سفينة إلى أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الـ 48 ساعة الماضية، ويجري حاليًا العمل على شحن وتفريغ عدد 29 سفينة.

رئيس الميناء يشدد على إجراءات الأمن الصناعي

من جانبه، أكد اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة مينائي الإسكندرية والدخيلة، أنه تم التنبيه على ضرورة تطبيق إجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، فضلًا عن الاهتمام بكفاءة المخازن والساحات ومواقع العمل.

وشدد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة متابعة المعايير البيئية القياسية المتعلقة بكافة العمليات المينائية، لمنع التلوث بكافة صوره ومتابعة المسطح المائي، مؤكدًا ضرورة اتباع ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والمقررة لمواجهة ومنع انتشار الآثار الناجمة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.