الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين 5 و34 جنيها.. تراجع في أسعار البلطي والبوري والكابوريا بالأسواق

الأسماك
اقتصاد
الأسماك
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 04:46 م

تراجعت أسعار البلطي والبوري والكابوريا في الأسواق المصرية، بين 5 جنيهات و34 جنيها، بعد أن سجلت ارتفاعات كبيرة في ظل زيادة أسعار لحوم المواشي والدواجن.

أسعار البلطي والبوري والكابوريا بالأسواق

وانخفض سعر كيلو سمك البلطي 1، بنحو 5 جنيهات، ليتراوح بين 30 جنيها و36 جنيها، ويعتبر سمك البلطي هو الأكثر إقبالا عليه من قبل المستهلكين.
كما انخفض سعر كيلو الكابوريا بنحو 34 جنيها، ليتراوح بين 20 جنيها وحتى 56 جنيها، وفقا لـ أسعار سوق العبور.
وتراجع سعر سمك البوري 1و2، ليتراوح سعر البوري 1 بين 60 جنيها و80 جنيها، وتراوح سعر البوري 2، بين 40 جنيها و50 جنيها.
بينما استقر سعر كيلو البلطي الأسواني بين 20 جنيها و40 جنيها، وبلغ سعر كيلو سمك القرش بين 30 جنيها و50 جنيها.

رواد صناعة الدواجن

في سياق آخر، أعلن صبحى الحفناوي، مقرر عام الملتقى السنوي لرواد صناعة الدواجن، انعقاد الدورة الثانية من الملتقى الذي ستبدأ فعالياته يوم الأحد الموافق 3 يوليو المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على وضع خطة استراتيجية لتنظيم وحماية صناعة الدواجن، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا التي شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برئاسة وزير الزراعة.

وقال الحفناوي إن الملتقى السنوي لرواد صناعة الدواجن بالقاهرة سيعقد بحضور عدد من المسؤولين في الوزارات المعنية والشخصيات العامة ورجال الأعمال ومجموعة كبيرة من الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الدواجن والأدوية البيطرية في مصر والدول العربية، وبمشاركة كبار استشاري وخبراء الدواجن في مصر، بالإضافة إلى كبرى الشركات العاملة في جميع قطاعات صناعة الدواجن في مصر.

تابع مواقعنا