رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ شمال سيناء: مردود المواطنين غير مرضٍ على شبكة المياه الجديدة

محافظ شمال سيناء
محافظات
محافظ شمال سيناء
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 03:51 م

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن إنشاء شبكة مياه بالعريش بلغت 866 مليون جنيه، ورغم ذلك فإن المردود من وراءها غير مرضٍ للمواطنين.

 

شبكة المياه الجديدة

وأضاف المحافظ، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد برئاسته وبحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء أحمد عرفة، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة والقيادات الطبيعية، أن افتتاح محطة تحلية المياه بالكيلو 17 غرب مدينة العريش في أكتوبر المقبل، سيقضي على نظام المناوبة، وضخ المياه بصفة مستمرة.

اجتماع محافظ شمال سيناء
اجتماع محافظ شمال سيناء
اجتماع محافظ شمال سيناء

وأشار شوشة، إلى إنشاء 9 محطات لتحلية المياه برفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد، بالإضافة إلى 14 محطة تحلية مياه الآبار في وسط سيناء، بجانب أكبر محطة لتحلية المياه في الشرق الأوسط بطاقة 300 ألف متر مكعب من المياه في اليوم، بجانب تنفيذ 12 مشروعًا في قطاع المياه والشرب الصحي بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية بقيمة 50 مليون دولار.

 

إنشاء محطة تحلية المياه بالكيلو 17 غرب العريش

من جانبه، أفاد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، بأن انتظام ضخ المياه سيكون عقب افتتاح محطة تحلية المياه بمنطقة الكيلو 71 غرب مدينة العريش، في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم ضخ 100 ألف متر مكعب من المياه في اليوم، لتغذية مدن العريش والشيخ زويد ورفح بالمياه.

فيما أكد اللواء أحمد عرفة، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، أن الشركة تضع شمال سيناء؛ نُصب أعينها، لافتا إلى أن كمية المياه التي تصل إلى محافظة شمال سيناء يوميا تبلغ 60 ألف متر مكعب؛ يصل منها لمدينة العريش من 30 إلى 35 ألف متر، بجانب الكميات التي تصخها محطات تحلية المياه بالعريش.

ونوه عرفة، بتشكيل لجنة لفحص تظلمات المواطنين بمقر الشركة في مدينة العريش، معلنًا تقسيط مديونيات المواطنين على أقساط شهرية تصل إلى 63 شهرًا، مؤكدا أن تكلفة تركيب العداد الكودي الجديد تبلغ 2815 جنيها، ويتم تقسيطها للمواطنين، وتخفيضها.

ولفت إلى إيفاد لجنة لمحافظة شمال سيناء؛ تضم 52 شخصًا، تعمل على مدار الساعة، لحل شكاوى المواطنين، والرد على الاستفسارات الخاصة بهم.

بدورهم أكد أعضاء المجموعة البرلمانية والقيادات الطبيعية، ضرورة قيام الشركة بتوصيل المياه لكل مناطق مدينة العريش بصفة مستمرة وعدم انقطاعها، وإسقاط المديونيات والمتأخرات على المواطنين، وتخفيض قيمة تركيب العدادات الكودية.