رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي تزور القاهرة للقاء الرئيس السيسي

رئيسة المفوضية الأوروبية
سياسة
رئيسة المفوضية الأوروبية
الأربعاء 15/يونيو/2022 - 02:43 ص

تزور رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، القاهرة في جولة تلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار المسؤولين.

 

وخلال الأيام الماضية، أعلنت فون دير لين دي لين، أنها ستزور مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارة تبدأ اليوم ستنطوي على مناقشات مع الرئيس السيسي، لتحديد طرق الدعم التي تحتاجها منطقة الشرق الأوسط، وذلك في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

زيارة رئيسة المفوضية تأتي عقب أيام من زيارة مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارييلي، إلى مصر، والذي أكد خلال زيارته أن مصر شريك محوري لأوروبا، و أن الاتحاد يسعى دائمًا لدعمها في التحديات التي تواجهها.

زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية لمصر

 

وأضاف فاريلي ردا على سؤال القاهرة 24، حول الأمن الغذائي والتعاون بين مصر وأوروبا في تصدير القمح، خلال حفل إطلاق مشروع حلوان لمعالجة مياه الصرف الصحي ضمن زيارته إلى مصر، أن الاتحاد الأوروبي خصص بالفعل 100 مليون يورو، من أجل دعم الأمن الغذائي لمصر، وتوفير المواد الغذائية ليس فقط من أجل توسيع القدرات الخاصة بتخزين الحبوب والموارد الغذائية، بل أيضًا للتحسين الفوري لظروف عمل الفلاحين، كي يتمكنوا من توفير المزيد من الإنتاج المحلي للحبوب.

 

وتأتي زيارة كل من رئيسة المفوضية والمفوضة الأوروبية للطاقة إلى مصر قبل أيام من اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي يعقد في التاسع عشر من الشهر الجاري بـ لكسمبورج برئاسة الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل ووزير الخارجية سامح شكري، والذي من المنتظر أن يتم خلاله اعتماد وثيقة أولويات الشراكة الجديدة بين الاتحاد الأوروبي ومصر حتى عام 2027.