رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فعاليات عن ثورة 30 يونيو ورفعت المحجوب ضمن صيف بلدنا بـ ثقافة دمياط

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:14 ص

انطلقت الفعاليات الثقافية لبرنامج  صيف بلدنا الذي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في المحافظات حيث  بدأ قدم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي تقديم عد من الفعاليات ضمن البرنامج، حيث عقد بيت ثقافة الزرقا لقاء عن الدكتور رفعت المحجوب باعتباره أحد رموز الوطن، وأحد رموز مدينة الزرقا.
 

وتطرق اللقاء إلى  حياة رفعت المحجوب؛ حيث حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1948، وأكمل دراساته العليا بالقانون من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بجامعة باريس بفرنسا، وحصل أيضا على دبلوم الدراسات العليا بالاقتصاد من جامعة باريس، دكتوراه الدولة في الاقتصاد من جامعة باريس، وقد شغل عدة وظائف مرموقة منها عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعام  1971، وبعام 1972 تم اختياره من قبل الرئيس محمد أنور السادات بمنصب وزير برئاسة الجمهورية، بعام 1975 عين نائبا لرئيس الوزراء برئاسة الجمهورية، كما تولى رئاسة مجلس الشعب المصري عام  1984.

وعقدت مكتبة ميت الخولي ندوة عن ذكرى ثورة 30  يونيو التي سطرت إرادة الشعب المصري الأبية بملحمة خالدة تحافظ على الهوية الوطنية، كما أنها غيرت مجري التاريخ المصري الحديث والمعاصر لمسار وطني ينطلق بالبناء والتنمية علي كافة المستويات.

فعاليات متنوعة

وواصل فرع ثقافة دمياط التعاون مع مديرية الأوقاف من خلال استقبال القوافل الدعوية لأكثر من موقع وبأكثر من موضوع، تضمنت تربية النشء ببيت ثقافة السرو، وعن الأخلاق والقيم، أما عن الشباب والمجتمع فنفذها كل من مكتبة ميت الخولي، كما شارك قصر كفر سعد بقضية تنظيم الأسرة.

ونفذ قصر ثقافة دمياط ورش متعددة منها لذوى الهمم منها ورشة الفوم والكانسون، وورشة طباعة لوحدات مختلفة من الطبيعة على الورق والقماش، إلى جانب ورشة رسم عن الصيف من مؤسسة البنات، وآخرها بقصر ثقافة دمياط الجديدة، وورشة رسم الريف المصري.