رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فايزر توقف تجارب حبوبها المضاد لكورونا على المرضى المعرضين لمخاطر إصابة قياسية

فايزر
صحة وطب
فايزر
الأربعاء 15/يونيو/2022 - 02:33 م

قالت شركة فايزر، اليوم الاربعاء، إنها ستوقف التسجيل في تجربة لعقارها المضاد لفيروس كورونا، باكسلوفيد، على المرضى المعرضين لمخاطر قياسية، بعدما كشفت دراسة أن العلاج لم يكن فعالًا في الحد من الأعراض، في تلك المجموعة.

وقف تجارب عقار فايزر

ووفقًا لـ رويترز، فيمتلك الدواء إذنًا لاستخدامه في حالات الطوارئ للمجموعات المعرضة لخطر كبير، حيث كان فعالًا في تقليل حالات الاستشفاء والوفيات، ومع ذلك أظهرت البيانات الجديدة انخفاضًا نسبيًا في المخاطر بنسبة 51٪ في مجموعات المخاطر المعيارية.

وعادة ما يشمل السكان المعرضون للمخاطر القياسية الأشخاص الذين لا يعانون من ظروف صحية، تعرضهم لخطر الإصابة بمرض شديد، والذين يمكنهم التعافي بدون الدواء.

وقالت شركة فايزر، إنها ستدرج البيانات الجديدة في طلب الشركة القادم إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي تسعى للحصول على الموافقة الكاملة لاستخدام الدواء في المجموعات عالية الخطورة.

العقار لم يمنع الحالات الحرجة

كما أظهرت بيانات من دراسة أجريت في وقت سابق من هذا الشهر، أن العقار يقلل من دخول المستشفى لفيروس كورونا، ومعدلات الوفاة في المرضى الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين بعمر 65 عامًا وما فوق، ولكن لم يتم العثور على منع المرض الشديد بين البالغين الأصغر سنًا.

وتم تقديم أكثر من 1.2 مليون دورة تدريبية من باكسوفيلد في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات مساعد وزير الاستعداد والاستجابة التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.