رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إحالة أوراق المتهم بالتعدي جنسيًا على جارته المعاقة ذهنيًا في القليوبية للمفتي

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 15/يونيو/2022 - 03:11 م

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق موظف بالمعاش لاتهامه بالتعدي جنسيًا على فتاة من ذوي الهمم بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مجدي نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد.

كانت المحكمة قررت إعادة الدعوى للمرافعة لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو، وعرض المجني عليها على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها، ومعرفة ما إذا كانت معاقة ذهنيا من عدمه ووجه الإعاقة ومدى تأثير ذلك على إدراكها للأمور، وتحديد عمرها العقلى، واستدعاء الطبيب الشرعى معد التقرير السابق، مع استمرار حبس المتهم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 31140 لسنة 2021 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2884 لسنة 2021 كلى شمال بنها، أن المتهم أحمد. م. ش، 52 سنة، موظف بالمعاش، مقيم بقرية الشموت دائرة مركز شرطة بنها، تعدى عليها رغم إعاقتها الذهنية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة، خلال الجلسات السابقة لدفاعي المجني عليها والمتهم، كما اطلعت على تقرير الطبيب الشرعى الذي أكد وثبت التعدي على المجني عليها.

وشهدت المحكمة أعمال تأمينية مشدد بقيادة العميد محمد سعيد رئيس مباحث الترحيلات بالمحكمة، لضمان سير المحاكمة بشكل عادل وآمن وحفاظا على حقوق المجني عليها.