رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القومي للمرأة يناقش سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

مايا مرسي تناقش سبل
سياسة
مايا مرسي تناقش سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
الأربعاء 15/يونيو/2022 - 05:47 م

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، خلال تواجدها بالأمم المتحدة في نيويورك مع “ناتالي كانيم”، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بحضور السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة. 
وأعربت مرسي، في بداية الاجتماع عن بالغ سعادتها بالتعاون والشراكة القائمة بين المجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر لتمكين المرأة والفتاة المصرية، حيث استعرضت المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومبادرة حياة كريمة وغيرها من المشروعات  الوطنية التي تبنتها الحكومة المصرية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين والمواطنات في مصر. 

المجلس القومي للمرأة  

مايا مرسي تناقش سبل التعاون مع صندوق  الأمم المتحدة للسكان


من جانبه، أكد السفير أسامه عبد الخالق، أن المرأة المصرية تنعم بوجود إرادة سياسية قوية تؤمن بها وتساند وصولها إلى مواقع صنع واتخاذ القرار وتدعم مشاركتها في جميع ملفات التنمية التي تعمل عليه مصر الآن.
ومن جانبها أعربت ناتالي عن بالغ سعادتها بالتعاون والشراكة المثمرة بين الجانبين، مبديه إعجابها بجهود مصر في مجال دعم وتمكين الفتيات من خلال مبادرة نورة لتمكين الفتيات، مشيرة إلى أن مصر تعد من الدول الأكثر تأثيرًا في المنطقة. 

مايا مرسي تناقش سبل التعاون مع صندوق  الأمم المتحدة للسكان


وفي وقت سابق، كانت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، شاركت اليوم، في افتتاح ورشة عمل جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة التي ينظمها مشروع الحوكمة الاقتصادية، لتعريف مؤسسات الدولة المختلفة بجائزة التميز الحكومي لتمكين المرأة وتكافؤ الفرص، بحضور الدكتورة سلوى طبالة، استشاري أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والدكتور خالد زكريا، أمين استشاري أول الحوكمة الاقتصادية بمشروع الحوكمة الاقتصادية، وخالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي. 

تابع مواقعنا