رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد شعراني عن فيلم Lightyear والمثلية الجنسية: الأزمة ليست حديثة.. والحل في الوقاية

أحمد شعراني
فن
أحمد شعراني
الجمعة 17/يونيو/2022 - 12:03 ص

علق أحمد شعراني مدير تحرير موقع القاهرة 24، على الأزمة المثارة حول فيلم الرسوم المتحركة Lightyear الذي أحدث جدلًا واسعًا لاحتوائه على مشاهد جنسية مثلية، حتى قررت بعض الدول العربية منع عرضه، في ظل رفض شركة ديزني حذف المشاهد المسيئة من الفيلم.

وقال أحمد شعراني خلال تصريحات تلفزيونية، إن أمريكا وهوليوود تهدفان منذ فترة لغرس بعض الأفكار وتحويلها للدول العربية، مشيرًا إلى أن الأزمة لم تبدأ من فيلم Lightyear.

وأضاف شعراني أن النقطة الساخنة أن شركة ديزني أعلنت بعد تسريب مقطع فيديو لها، عزمها تحويل 50% للمثليين جنسيا وأن أي فيلم يجب أن يكون به شخصية مثلية على الأقل.

وأكد أن شخصية باظ يطير مشهورة جدًا وجميع الأطفال مرتبطين بها بشكل كبير، فإذا تم تحويلها لشخصية مثلية فسيكون تأثيرها كبير على الأطفال، مضيفًا: إحنا في صدد فكرة المنع وبالفعل فهناك 8 دول عربية منعت الفيلم.

ولفت إلى أن مصر ليست من بين الدول التي منعت عرض الفيلم لأنه لم يأت من الأساس حتى يتم الموافقة عليه أو منعه، بحسب حديثه مع رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبد الجليل.

واختتم أحمد شعراني حديثه مشددًا على دور الدولة حول التصدي لهذه الأمور، منوهًا في الوقت نفسه، إلى الدور الكبير الذي تلعبه الرقابة الأسرية تجاه أبنائهم، وأن الأهم من فكرة المنع هي فكرة الوقاية.