رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لمدة 6 ساعات..انقطاع المياه بعدد من قطاعات محافظة الجيزة

قطع المياه
أخبار
قطع المياه
الجمعة 17/يونيو/2022 - 06:28 ص

أعلنت محافظة الجيزة، عن انقطاع  مياه الشرب لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق18 يونيو، وذلك لتنفيذ أعمال التغذية لمنطقة صفط اللبن من خط المياه قطر 1000مم المغذى لرافع نادي الرماية.

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بالإنقطاع هى ( صفط اللبن، ناهيا، أوسيم، برطس ) وضعف المياه بمناطق ( الهرم، فيصل، المناشى، الجلاتمة، بهرمس، كرداسة، أبو رواش، بنى مجدول ).

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإلتزام بالمواعيد المعلنة للإنتهاء من الأعمال دون تأخير وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية فور الإنتهاء.

كما تقوم الشركة بتوفير سيارات المياه النقية لأغراض الشرب للمناطق المتأثرة عند الطلب على رقم طوارئ 125.

وفي وقت سابق، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اهتمام الدولة بقضية ترشيد استهلاك المياه، ورفع وعي المواطنين بأهمية المياه والحفاظ عليها من كافة أشكال الهدر والتلوث، ضمن خطة الدولة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037، والتى تتفق مع أهداف التنمية المستدامة، وفى إطار توجهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أهمية التكامل والشراكة بين الإعلام والتوعية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، وتوحيد الجهود الاتصالية والفعاليات المخطط لها التي تهدف إلى إحداث تغيير للممارسات الخاطئة فى التعامل مع المياه، مؤكداً أن الإعلام شريك أساسى لنجاح حملات التوعية، من خلال وضع استراتيجية متكاملة للاتصال والإعلام.