رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موقف لاعبي الزمالك قبل القمة.. أزمة في الدفاع تهدد الفريق واكتمال الصفوف وغياب الدينامو

لاعبي الزمالك
رياضة
لاعبي الزمالك
الجمعة 17/يونيو/2022 - 05:44 ص

يواجه الزمالك صعوبات كبيرة قبل مواجهة الأهلي يوم الأحد المقبل بسبب الغيابات الموجودة في الفريق بين التأهيل والإيقافات والإصابات والغيابات الموجودة في الفريق والتي يعد الأبرز فيها في خط الدفاع.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في لقاء القمة المقرر إقامته علي ستاد القاهرة في الجولة 20 من مسابقة الدوري المصري، والتي يحتل الأبيض المركز الأول في مسابقته، برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 لقاء، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، من 17 مواجهة خاضها حتي الآن.

ويلعب البرتغالي فيريرا مواجهته الأولي هذا الموسم أمام الأهلي، حيث غاب عن لقاء الدور الأول، والذي كان قد انتهي بفوز الأهلي ينتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وكان يقود الأهلي وقتها موسيماني، والزمالك كان يقوده كارتيرون، ويقود الزمالك حاليًا فيريرا بدلا من كارتيرون، الذي قاد مواجهة الدور الأول، بينما يقود الأهلي سامي قمصان بدلا من بيتسو موسيماني الذي رحل عن الأهلي.

 

وتعد أبرز الغيابات  كالتالي:

حراسة المرمي

علي مستوي حراسة المرمي فالزمالك اطمئن علي محمد أبوجبل بعد العودة من المنتخب، وأصبح جاهزا لحماية عرين الزمالك مع محمد عواد والسيد عطية ليكون هذا المركز هو الأكثر جاهزية في الزمالك.

-خط الدفاع 

يعد أبرز الأماكن التي تحتاج إلى وجود بدائل في ظل الغيابات، حيث يغيب محمود علاء للإيقاف للحصول علي ثلاثة إنذرات، بينما مازال أحمد فتوح الظهير الأيسر يواصل التأهيل بعد تعافيه من إصابة كورونا، والأقرب أنه سيكون جاهزا قبل مباراة الأحد ولكن كورقة رابحة.

بينما محمد عبد الغني مازال يعاني من إصابة في الكاحل، وفرصه حتي الآن ليست قوية، بينما ثنائي الجبهة اليمني حمزة المثلوثي وحازم إمام مازالا يخضعان للمرحلة الثانية من من التأهيل ولم يحسم موقفهما حتي الآن.

-خط الوسط 

يعد الغياب الأبرز في خط الوسط هو الدينامو  طارق حامد، الذي سيعود من المانيا يوم الأحد، بعد انتهاء فترة علاجه وتأهيله، بينما سيكون إمام عاشور جاهزا بعد العودة من المنتخب، والاطمئنان عليه، وأيضا محمد روقا وإسلام جابر ويوسف أوياما وعبد الله جمعة، الذي أصبح يشارك في وسط الملعب مؤخرا، وأيضا عودة أوناجم وأيمن حفني وسيسيه.

-خط الهجوم 

من ناحية أخرى، اطمأن الجهاز الفني علي حالة أحمد سيد زيزو، والذي أصبح جاهزا بعد العودة من رحلة المنتخب، وأيضا اكتمل شفاء شيكابالا تماما وبن شرقي، نفس الأمر أصبح جاهزا، هو وعمر السعيد، ليكون صفوف الفريق الأبيض في كامل الجاهزية باستثناء خط الدفاع.

تابع مواقعنا