رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

احتجاجات عنيفة في الهند ضد نظام التجنيد العسكري الجديد | فيديو

احتجاجات عنيفة في
سياسة
احتجاجات عنيفة في الهند
الجمعة 17/يونيو/2022 - 11:15 ص

اندلعت مظاهرات واشتباكات عنيفة بين محتجين والشرطة في عدة ولايات هندية، اليوم الجمعة، على خلفية رفض المحتجين مشروع قانون جديد خاص بتجنيد الشباب من الذكور والإناث.

وقالت الشرطة الهندية، إن محتجين رشقوا الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في قطارات، اليوم الجمعة، مع احتدام الاحتجاجات على نظام التجنيد العسكري الجديد لليوم الثاني.

وأظهرت لقطات فيديو أعمال العنف والاشتباكات بين الشرطة والمحتجين، فيما أضرم الآلاف من الشباب الغاضب النار في عربات قطارات ومركبات، وأغلقوا طرقا سريعة وهاجموا الشرطة بالحجارة احتجاجا على نظام التجنيد الجديد.

واستخدمت الشرطة هراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في ولايات بيهار وماديا براديش وراجستان، حيث نزل المتظاهرون إلى الشوارع وألحقوا أضرارًا بالمباني الحكومية.

آلاف الشباب الهندي يرفضون درب النار 

وكانت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أعلنت قبل أيام، إصلاح نظام التجنيد للقوات المسلحة التي يبلغ قوامها 1.38 مليون جندي؛ بهدف خفض متوسط سن الأفراد، وكذلك الإنفاق على معاشات التقاعد.

ويقضي نظام التجميد الجديد في الهند، الذي يسمى درب النار في اللغة الهندية، بتجنيد الشبان والشابات بين 17.5 و21 عاما لمدة 4 سنوات مع إبقاء ربعهم فقط في الخدمة فترات أطول.

وفي السابق، كانت القوات البرية والبحرية والجوية كل على حدة، تجند الأفراد لمدة 17 عاما في العادة للرتب الأدنى، لكن مدة التجنيد الأقصر أثارت القلق بين المجندين المحتملين.