رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد صبحي عن عودته للسينما مازحا: اتجننت وسأقدم شيئا لا يتكلم عنه أحد

محمد صبحي
فن
محمد صبحي
الجمعة 17/يونيو/2022 - 11:40 ص

كشف النجم محمد صبحي تفاصيل عودته إلى السينما بعد فترة غياب تخطت الـ30 عاما، من خلال فيلم بعنوان المعادلة صفر.

وقال محمد صبحي في تصريحات لـ القاهرة 24 عن سبب عودته مازحا: "اتجننت"، ليستكمل النجم الكبير بعد ذلك موضحا أنه اتخذ هذا القرار بناء على حسابات، وأيضا استنادا إلى المشروع السينمائي الذي تم عرضه عليه، والمحتوى الذي يناقشه العمل، كما أنه يعتمد على لغة سينمائية ستُحدث فارقا.

 

محمد صبحي: فيلمي الجديد كوميدي يناقش حدثا جللا

 

وأضاف محمد صبحي: سيناقش فيلم المعادلة صفر شيئا جللا سيحدث في العالم لا يتحدث عنه أحد، وسيكون ذلك الأمر مهما للغاية لكي نطرحه سينمائيا.

 

وحول اختلاف معايير السوق السينمائي حاليا عما كان عليه منذ 30 عاما، وبحث بعض المنتجين عن الربح المادي على حساب القيمة الفنية للعمل، قال محمد صبحي إنه عندما سيتعامل مع منتج ما لعمل فيلم سينمائي فهذا المنتج يعرف جيدا الشخص الذي يتعامل معه، وأنه لن يقدم شيئا لن يرضيه، مشيرًا إلى أنه إذا أراد ذلك المنتج أن يبحث عن فنان يقدم له ما يريده فقط فهناك الكثيرون على استعداد لذلك.

 

وأضاف محمد صبحي: أنا أيضا منتج، ولا أقدم للجمهور تسطيحا أو تقعيرا، بمعنى أنني لا أقدم له شيئًا مسطح لكي يعجبه فقط، ولا أيضا عمل فني مقعر لكي يعجب نفسي فقط، وعن فيلمي المقبل فهو ليس فيلم وثائقي أو فيلم للمهرجانات، بل هو فيلم سينمائي كوميدي به الكثير من الضحك و"مسخرة سينمائية"، لكن يناقش موضوعا ما. 

 

يشار إلى أن آخر فيلم قدمه محمد صبحي كان عام 1991 بعنوان بطل من الصعيد، من إخراج شريف حمودة.