رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الفاو: نسعى لزراعة 100 مليون متر مربع من الأراضي الإفريقية خلال 2030

منظمة الفاو
أخبار
منظمة الفاو
الجمعة 17/يونيو/2022 - 02:47 م

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، إنها في اليوم العالمي لمكافحة التصحر، تهدف للتوسع في مشروع السور الأخضر في إفريقيا، لإحياء وزراعة 100 مليون مربع من الأراضي المتدهورة في منطقة الساحل الإفريقي بحلول عام 2030. 

وأكدت منظمة الفاو، من خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مشروع السور الأخضر هو مبادرة لمجموعة دول إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ ACP، لاستعادة الأراضي الجافة والأراضي المتدهورة في إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، لمعالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الضارة لتدهور الأراضي والتصحر.  

وأوضحت الفاو، أنها شريك رئيسي في مبادرة السور الأخضر العظيم، كما أنها تقود البرنامج الرائد في إفريقيا، لمكافحة آثار تغير المناخ والتصحر في شمال إفريقيا والساحل والقرن الإفريقي. 

ونوهت المنظمة، بدعمها للعمل ضد التصحر في المجتمعات المحلية والحكومة والمجتمع المدني في 6 بلدان إفريقية، هي: بوركينا فاسو، إثيوبيا، غامبيا، النيجر، نيجيريا، السنغال، فيجي، وهايتي، لاستعادة الأراضي المتدهورة، وإدارة النظم البيئية الهشة بطريقة مستدامة. 

اليوم العالمي لمكافحة التصحر

جدير بالذكر، أن العاصمة الإسبانية مدريد، تستضيف يوم التصحر والجفاف لعام 2022، حيث يُقام الاحتفال العالمي بيوم التصحر والجفاف هذا العام في الـ 17 من هذا الشهر، وتستعرض إسبانيا كيفية تعامل حكومتها مع الجفاف، ونقص المياه والآثار المرتبطة بتغير المناخ، وما لديها من الممارسات للمشاركة.