رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين: شائعات موتي مبالغ فيها.. وإعادة العلاقات مع أوكرانيا أمر لا مفر منه

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 17/يونيو/2022 - 06:40 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الشائعات بشأن موته مبالغ فيها جدا، وذلك ردا على الأخبار المتداولة مؤخرا حول مرضه ووفاته. 

وأكد بوتين خلال منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي، أن مشاكل الأسعار والطاقة هي نتيجة للسياسات الخاطئة التي تتبعها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. 

وتابع بوتين: آمل أن يزداد تدفق الغاز الروسي عبر خطوط نقل جديدة قريبا، موضحا أن روسيا ستوسع التعاون مع كل من يرغب بالتعاون معها وسوف تتعامل مع الشركات الغربية أيضا. 

وشدد بوتين على أن هدف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هو حماية الناس في إقليم دونباس، موضحا أن قرار بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كان صعبا لكنهم أرغمو على ذلك.  

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

وأضاف الرئيس الروسي أن الولايات المتحدة تستطيع في أي وقت سرقة أموال الآخرين عندما لا يعجبها أمر ما، مشيرا إلى أن روسيا ترحب بإجراء حوار مع الأمم المتحدة من أجل تسهيل إمدادات الغذاء للعالم. 

وأكد بوتين أن روسيا لا تُعيق صادارت أوكرانيا الغذائية ولم تزرع ألغاما في البحر، لافتا إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كانت بمثابة الخلاص لدول أوروبا التي حملت روسيا مسؤولية مشاكلها. 

وأشار بوتين إلى أن مزاعم تدهور الوضع الاقتصادي في أوروبا كنتيجة للعملية الخاصة الروسية تشويه للحقائق، مضيفا أن الغرب بدأ الآن بطبع الأموال لمعالجة المشاكل الاقتصادية.  

ولفت الرئيس الروسي إلى استعداد روسيا لاستعادة علاقتها مع الجميع بعد التدخل العسكري في أوكرانيا، موضحا أن بلاده لا تعارض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي فهو ليس تحالفا عسكريا. 

واختتم حديثه بقوله إن إعادة العلاقات مع أوكرانيا أمر لا مفر منه.