رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مصري بالسعودية وتغريمه 464 ألف ريال بسبب بيعه الفحم المحلي

المملكة العربية السعودية
سياسة
المملكة العربية السعودية
الجمعة 17/يونيو/2022 - 11:51 م

ألقت السلطات السعودية القبض على مقيم مصري بالمملكة لبيعه 29 مترا مكعبا من الفحم المحلي في منطقة عسير.

وقالت السلطات السعودية إن القوات الخاصة للأمن البيئي،  قبضت على مقيم مخالف لنظام البيئة من الجنسية المصرية، لبيعه (29) مترا مكعبًا من الفحم المحلي في محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة. 

عقوبة بيع الفحم المحلي غرامة تصل إلى (16) ألف ريال

وأكدت القوات الخاصة للأمن البيئي السعودي أن عقوبة بيع الفحم المحلي غرامة تصل إلى (16) ألف ريال لكل متر مكعب، داعية على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض وباقي المناطق.

وفي وقت سابق، كشف فريق غوث للتوعية والإنقاذ السعودي عبر حسابه بمنصة تويتر عن تلقيه بلاغًا عن سيارة سقطت في وادي لبن بمدينة الرياض لمقيم مصري " وعلى الفور تم توجه فريق غوث لها ووضع الخطة المناسبة لها ومع ساعات الفجر أولى بدأ العمل عليها وتم إخراجها. 

ووثق الفيديو الذي شاركه الفريق عبر حسابه السيارة الساقطة في منحدر عميق، فيما قال المقيم المصري أن الفريق قام بأعماله من الفجر باستخدام معداتهم المخصصة مشيدًا بكفاءة واهتمام الفريق له.

وفي سياق آخر، زار وفد من القنصلية المصرية في السعودية، شابا مصريا محكوما عليه بالقصاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد نشر موقع القاهرة 24 الأسبوع الماضي تفاصيل القضية التي تعود تفاصيلها إلى عام 2008، حيث تورط شاب مصري يُدعى هاني وصفي ويعمل في مجال المحارة، في قتل ابن خالته الذين يعمل معه في نفس المهنة وذلك بعد شجار بينهما.

 

 

تابع مواقعنا