رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غسلا 14 مليون جنيه.. ضبط صاحب شركة ووالده لاتهامها بالاتجار في المخدرات بالدقهلية

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
السبت 18/يونيو/2022 - 11:05 ص

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة  ووالده، مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية لاتجارهما في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد.

كما أسسا المتهمين أنشطة تجارية وشراء العقارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 14 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط ملازم دراسية مقلدة ومنسوخة دون تصريح، بحوزة مسئول عن مركز تعليمي بالقاهرة.

بيع ملازم دون ترخيص بالقاهرة

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن مركز تعليمي كائن بدائرة قسم شرطة البساتين، لبيعه وتداول ملازم دراسية خاصة بمراحل تعليمية غير مصرح بتداولها وبيعها، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون، وعُثر بداخل المركز على 5650 ملزمة دراسية جميعها مقلدة ومنسوخة دون تصريح من الجهات المختصة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وجاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما حماية حقوق الملكية الفكرية.