رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القمة 124.. فيريرا يبحث عن انتصاره الثاني أمام أبناء الأهلي

فيريرا
رياضة
فيريرا
السبت 18/يونيو/2022 - 11:25 ص

يتواصل العد التنازلي لمباراة القمة رقم 124 والتي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك مساء غد الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 20 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويحل الزمالك ضيفًا على فريق النادي الأهلي في تمام الثامنة مساء غد الأحد على ملعب استاد السلام، في لقاء قمة تترقبه كافة جماهير الكرة المصرية كونه يجمع قطبي الساحرة المستديرة في مصر.

قمة رابعة لـ فيريرا 

وستكون مباراة القمة المنتظرة غدًا بين الأهلي والزمالك الرابعة في سجل البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، والذي سبق وواجه الأهلي في 3 لقاءات سابقة خلال ولايته الأولى مع فريق الزمالك.

 

المواجهات الثلاثة السابقة التي جمعت فيريرا مع فريق النادي الأهلي كانت في 3 بطولات مختلفة، حيث كانت المواجهة الأولى في بطولة الدوري، وجاءت الثانية في بطولة كأس مصر، أما المواجهة الثالثة فكانت في بطولة كأس السوبر.

فيريرا 

انتصار وحيد 

 

وعلى مدار الـ 3 مواجهات السابقة اكتفى فيريرا بقيادة فريق الزمالك لتحقيق انتصار وحيد على حساب الغريم فريق النادي الأهلي، حيث جاء هذا الانتصار في نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2014/2015 وهو اللقاء الذي فاز فيه الزمالك بهدفين نظيفين.

وتحت قيادة فيريرا خسر الزمالك أمام الأهلي في مباراتين كانت الأولى في بطولة الدوري، وحسم الفريق الأحمر هذا اللقاء وقتها بهدفين نظيفين، وجاء الانتصار الثاني في بطولة كأس السوبر والتي فاز بلقبها الفريق الأحمر عقب تغلبه على الزمالك بنتيجة 3-2.

فوز الزمالك بكأس مصر 2015

فوز ثان مستهدف

ويسعى البرتغالي فيريرا لتحقيق الفوز الثاني له أمام فريق النادي الأهلي من بوابة لقاء القمة المنتظر غدًا، والذي سيشهد تكرارًا لمواجهات البرتغالي فيريرا مع المدربين من أبناء الأهلي.

وفي المواجهات الـ 3 السابقة التي خاضها فيريرا أمام الأهلي كان يتواجد على رأس الجهاز الفني للفريق الأحمر مدرب محلي من أبناء القلعة الحمراء، حيث تولى فتحي مبروك مهام المدير الفني في أول مباراتي قمة خاضها فيريرا أمام الأهلي، ونجح مبروك في الفوز بمباراة بهدفين نظيفين بالدوري، وخسر الأخرى بنفس النتيجة في نهائي كأس مصر.

فتحي مبروك 

أما المباراة الثالثة التي خاضها فيريرا أمام الأهلي فقد شهدت تواجد نجم القلعة الحمراء السابق عبد العزيز عبد الشافي على رأس الجهاز الفني لفريق الأهلي، وفي هذا المباراة نجح زيزو في قيادة الفريق الأحمر للفوز بنتيجة 3-2 ليحصد بذلك لقب كأس السوبر.

عبد العزيز عبد الشافي 

وفي مباراة الغد سيكون فيريرا على موعد مع مواجهة خارج الخطوط أمام ابن آخر من أبناء الأهلي، وهو المدرب سامي قمصان والذي يتولى حاليًا مهام المدير الفني لفريق الأهلي بشكل مؤقت خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وسيحاول فيريرا تحقيق انتصاره الثاني أمام الأهلي وأبنائه في لقاء الغد ليعادل سجله الشخصي أمام الفريق الأحمر بانتصارين مقابل هزيمتين.

سامي قمصان