رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشاط للرياح.. تعرف على حالة الطقس في المنيا اليوم

طقس
محافظات
طقس
السبت 18/يونيو/2022 - 11:47 ص

تشهد محافظة المنيا، اليوم السبت، حالة من عدم الاستقرار في الطقس مع نشاط في حركة الرياح بكافة أنحاء المحافظة، حيث يسود طقس حار نهارًا لتسجل العظمة 36°، والصغرى تسجل 24 درجة مئوية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، إن الجمهورية تشهد اليوم السبت، الموافق 18 يونيو لعام 2022، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس اليوم السبت

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر بيانها الرسمي، أن البلاد تشهد خلال فترات الليل، طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويُصبح لطيفًا على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، اليوم السبت، أوضحت الهيئة أن القاهرة الكبرى والتي تُسجل اليوم 34 درجة مئوية، تشهد نشاط رياح وأجواء مشمسة، وكذلك الوجه البحري وشمال الصعيد، وأيضًا وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، تشهد نشاط رياح أحيانًا مع غيوم جزئية، كما تشهد منطقة جنوب الصعيد أجواءً مشمسة.

وأشارت الهيئة إلى حالة البحرين، حيث تستقر أمواج البحر الأحمر وتكون معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1.5 متر إلى 2 مترا، باتجاه رياح شمالية غربية، فيما تكون أمواج البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم السبت في القاهرة وبعض المحافظات

القاهرة: العظمى 34، الصغرى 23.

الإسكندرية: العظمى 29، الصغرى 21.

رفح: العظمى 30، الصغرى 21.

العريش: العظمى 31، الصغرى 22.

السويس: العظمى 34، الصغرى 23.

الإسماعيلية: العظمى 35، الصغرى 23.

بني سويف: العظمى 35، الصغرى 24.

المنيا: العظمى 36، الصغرى 24.