رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلب إحاطة بـ النواب حول ارتفاع أسعار الأضاحي قبل العيد

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 18/يونيو/2022 - 11:44 ص

تقدم النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الزراعة والتموين، حول اتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل مواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار الماشية، لدرجة أن سعر كيلو القائم وصل إلى 90 جنيهًا، في حين كان سعر الكيلو في عيد الأضحى العام الماضى 50 جنيهًا.

جنون أسعار اللحوم

وقال شمس الدين في طلب إحاطة، إنه يجب التعاقد على كميات كبيرة من الرؤوس الحية لتوفير اللحوم، وزيادة أعداد الكميات المتعاقد عليها بحيث يتم الحفاظ على الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.

وطالب البرلماني بضرورة أن يكون لجميع المحافظين على مستوى الجمهورية دور في تنظيم شوادر بيع المواشي، وأن يتم تحديد الاسعار المناسبة التي تحقق الربح المعقول لتجار المواشي؛ حتى يتم مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار بيع المواشي غير المبرر.

كما طالب شمس الدين المحافظين والأجهزة المختصة، بتكثيف حملات الرقابة على أسواق بيع الماشية؛ حتى لا يتم استغلال المواطنين والبيع لهم بأسعار كبيرة، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من يقومون برفع أسعار اللحوم بصورة كبيرة.

وفي وقت سابق كشفت شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، ارتفاعا جديدا في أسعار الأضاحي بمصر، مع اقتراب موسم عيد الأضحى وسط توقعات بمزيد من الصعود.

وأوضح محمد ريحان، عضو شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، لـ القاهرة 24، أن أسعار الخراف الضأن القائمة 85 جنيها للكيلو كأقل سعر هذا العام، مقارنة مع 60 جنيها الذي كان أعلى سعر مسجل العام الماضي.

وتابع عضو شعبة القصابين، بأن أسعار العجول البقري قائم بـ75 جنيها للكيلو كأقل سعر مسجل حاليا في الأسواق، بينما سعر العجول الجاموسي قائم بـ67 جنيها في الأسواق.