رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكيلو يبدأ من 72 جنيهًا.. الزراعة: بدء تسليم الأضاحي يوليو المقبل

الأضاحي
أخبار
الأضاحي
السبت 18/يونيو/2022 - 02:40 م

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تعليقًا على استعدادات الوزارة لحملة تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية واستقبال عيد الأضحى، إن موسم حجز اللحوم الحية بدأ بالفعل، ويستطيع من يهتم بالأمر التواصل مع الوزارة للحجز ومن ثم يحصل على إيصال بذلك، موضحًا أن الاستلام يبدأ من شهر يوليو حتى العيد، وفقًا للمواعيد المناسبة للحاجز.

أسعار الأضاحي 2022 

وأضاف محمد القرش، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سعر الكيلو يبدأ من 72 جنيهًا، وصولًا إلى 77 جنيهًا، حسب طبيعة الحيوان، وأن الحجز من أول 72 جنيهًا للحيوانات الكبيرة الجاموس والأبقار، أما الضأن فيصل إلى 75 و77 جنيهًا، مؤكدًا أن تلك الأسعار أقل من أسعار السوق.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه يتم تقديم خدمة الرقابة على ما يشتريه الجمهور من الشوادر والأسواق، التي تبيع اللحوم حية، وذلك من خلال لجان متخصصة للتأكد من جودة التربية والتغذية وجودة الرعاية المقدمة للحيوان للمحافظة على جودة المنتج المقدم للمواطن المصري. 

يذكر أن لحوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تتميز بتربيتها داخل مزارع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كما يتم بيعها داخل منافذ وزارة الزراعة والبالغ عددها 400 منفذ ثابت بجميع المحافظات، ونحو 21 منفذًا متحركًا.

كما تتميز منافذ البيع الخاصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ببيع جميع السلع الأساسية على مدار العام بتخفيضات تبلغ 30% عن سعر السوق.