رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة محاور الحوار الوطني والمجتمعي

بيت العائلة باسيوط
دين وفتوى
بيت العائلة باسيوط
السبت 18/يونيو/2022 - 06:59 م

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر بيت العائلة المصرية بأسيوط، اجتماعا لمجلس الأمناء، لمناقشة عدد من المحاور للمشاركة في الحوار الوطني من خلال أنشطة مجتمعية ترتكز علي أساليب علمية لطرح القضايا وسبل حل المشكلات، بما يتناسب مع طبيعة الحياة بمحافظة أسيوط.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على روح نيافة الأنبا الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الذي تنيّح في وقت سابق، وكان آخر ما تولاه مثلث الرحمات الأنبا لوكاس منصب رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط.

 

مناقشة العديد من القضايا المجتمعية والأنشطة المستقبلية لبيت العائلة المصرية 

 

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المجتمعية والأنشطة المستقبلية لبيت العائلة المصرية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد التي تتطلب تضافر كافة الجهود من كل فئات المجتمع لتحقيق الأمن والسلام المجتمعي.

وجري خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ حوار مجتمعي في ظل الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.

 

وتم خلال الاجتماع التركيز علي عدد من القضايا لتكون محاور رئيسية في الحوار المجتمعي منها المواطنة والثأر والقضية السكانية.

وفي ختام الاجتماع وافق مجلس الأمناء لبيت العائلة المصرية بأسيوط بالإجماع على انضمام الأستاذة الدكتورة دكتوره، مديحة درويش، عميدة كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، عضوا بمجلس الأمناء لبيت العائلة المصرية بأسيوط بما لها من إسهامات علمية ومجتمعية ملموسة وللاستفادة من خبراتها في أنشطة بيت العائلة المصرية.

جاءت الاجتماعات بحضور الأمين العام والأمين العام المساعد، ولفيف من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية علي رأسهم الدكتور محمود مهني، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور علي عبد الحافظ، وكيل وزارة المنطقة الأزهرية، ولفيف من أساتذة جامعة الأزهر وجامعة أسيوط، وممثل الأوقاف والتعليم بأسيوط، وقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية.